Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى توضيح (قياس) مدى استخدام شركات التأمين الجزائرية لشبكة فيسبوك في التواصل مع عملائها أثناء الجائحة الصحية العالمية كوفيد – 19، ولتحقيق الهدف السابق الذكر تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي من خلال تحليل محتوى الصفحات الرسمية لشركات تأمين الأضرار الجزائرية خلال الفترة (25 شباط/فيفري 2019 – 20 كانون الأول/ديسمبر 2020) واستنتاج الإستراتيجيات الأساسية التي اعتمدتها هذه الشركات لضمان تواصل دائم مع عملائها باستخدام موقع فيسبوك أثناء هذه الجائحة، وقد خلصت هذه الدراسة إلى نتيجة أساسية مفادها وجود مستوى مقبول من استخدامات شركات التأمين الجزائرية لشبكة فيسبوك في التواصل مع العملاء أثناء الجائحة مع تفوق شركتي (ش.و.ت) و(أليانس) على بقية الشركات الأخرى في هذا المجال.